دولي

الاحتلال الإسرائيلي يهدد بقصف مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي هدد بقصف مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة، مطالباً إياها بإخلائه.

وأوضحت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “المعالي نيوز”، أن “الاحتلال الإسرائيلي هدد بقصف مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة، مطالباً إياها بإخلائه”. مشيراً، إلى أن “حياة نحو 70 طفلاً بالمستشفى في خطر، بعد تهديد الاحتلال بقصفه”، مشددة على “ضرورة تدخل المجتمع الدولي لثنيه عن قصف المستشفى”.

وأشارت، إلى أن “التدخل الدولي لوقف انهيار المنظومة الصحية في القطاع، لا يزال ضعيفاً. والمجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية الطواقم الطبية والجرحى”.

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، استهداف محيط مستشفى القدس جنوب غرب غزة.

وقال الهلال في بيان تابعته “النعيم نيوز”. إن” القصف الصهيوني يتواصل على محيط مبنى مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة تل الهوى في غزة”.

وأضاف، أن” الدخان والغبار يتطاير إلى داخل المستشفى والأضرار لم تحدد بعد، فضلا عن حالة الرعب والخوف التي يعيشها 14 ألف نازح من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال في داخل المستشفى بالإضافة إلى الطواقم الطبية”.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء إثر العدوان الصهيوني على القطاع، إلى 9227 شهيداً، والمصابين إلى 23516 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى