اقتصاد
أخر الأخبار

خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية طفيفة

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة سجل مكاسب أسبوعية طفيفة، مع اتجاه برنت إلى تحقيق أول زيادة أسبوعية، في 3 أسابيع.

 

وذكرت التقارير، واطلعت عليها “خليك ويانة”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة. على ارتفاع بلغ 93 سنتاً ليصل إلى 81.93 دولاراً، وسجل مكاسب أسبوعية. بلغت 65 سنتاً بما يعادل 0.80%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له، على ارتفاع بلغ 93 سنتاً. ليصل إلى 86.43 دولاراً، وسجل أيضاً مكاسب أسبوعية طفيفة. بلغت 1.21 دولار أو ما يعادل 1.79%.

وفي وقت سابق، سجلت أسعار النفط، ارتفاعاً مع اتجاه خام القياس العالمي برنت. إلى تحقيق أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع. بفضل مؤشرات على تحسن الطلب العالمي، وسط مؤشرات اقتصادية أقوى من المستهلكين الرئيسيين. الصين والولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار خام برنت 21 سنتاً أو 0.25% إلى 83.48 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 03:14 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط. 7 سنتات، أو 0.09%. إلى 79.30 دولاراً للبرميل.

وتعززت الأسواق أيضاً بنمو الناتج الصناعي الصيني. بنسبة 6.7٪ على أساس سنوي في أبريل/نيسان، مع تسارع وتيرة التعافي في قطاع التصنيع. مما يشير إلى احتمال زيادة الطلب في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى