الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزيرة الهجرة: استمرار توزيع منحة الـ4 ملايين دينار للعوائل العائدة من النزوح

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، اليوم الخميس، عن استمرار توزيع منحة الـ4 ملايين دينار للعوائل العائدة من النزوح، فيما أكدت حرص رئيس الوزراء، على إيصالها للعائلات المسجلة كافة.

 

وقالت جابرو، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “خليك ويانة”، إن “منحة الأربعة ملايين مستمرة، ولا تتأثر في الموازنة”، مشيرة إلى أن “رئيس الوزراء، حرص على إيصال المنحة للعوائل النازحة المسجلة”.

ولفتت، إلى أن “وزارة الهجرة والمهجرين، تعمل على تقديم المنحة بشكل مباشر، أثناء خروج العائلات من المخيمات”، منوهة إلى أن “العائلات المقيمة في مخيمات أربيل ودهوك، يتم تسليمهم المنحة أثناء عودتهم إلى مناطقهم الأصلية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، عن شمول 220 أسرة عائدة حديثاً إلى سنجار، بمنحة الـ4 ملايين دينار.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، أنه “بتوجيه من وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وزعت كوادر الوزارة، المنح المالية الخاصة بعودة النازحين، بين 220 أسرة عائدة حديثاً من مخيمات النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، بواقع أربعة ملايين دينار للأسرة الواحدة”.

وأكدت الوزارة، بحسب البيان، أن “كوادرها ستستمر خلال الأيام القادمة بتوزيع (الصكوك المالية) بين جميع الأسر العائدة حديثاً إلى سنجار، تنفيذاً لتوصيات مجلس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى