أخبارسياسية
أخر الأخبار

UNDP يدعم العراق بقيمة 5 ملايين يورو لتعزيز النزاهة والرقابة المالية

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، اليوم الخميس، تقديم دعم بقيمة 5 ملايين يورو لتعزيز النزاهة والرقابة المالية في العراق.

وقال مدير برنامج مكافحة الفساد وتعزيز التحكم في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ياما ترابي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “خليك ويانة”. إن “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عمل مع الاتحاد الأوروبي لدعم النزاهة والرقابة المالية في العراق”، مؤكدا أن “البرنامج قدم دعماً بقيمة 5 ملايين يورو”.

وأشار، الى “التباحث مع الاتحاد الأوروبي لتقديم دعم بقيمة 4,5 ملايين يورو لاستمرار الدعم وتعزيز الشفافية والنزاهة في العراق”، منوها الى “أهمية التركيز على الأمور الأساسية الأخرى ومن ضمنها العدالة المناخية والنزاهة الخضراء لتعزيز الشفافية وتوفير تكافؤ الفرص”.

وأوضح، أن “التفويض الأساسي لمشروع الأمم المتحدة الإنمائي بالعمل مع الجهات المسؤولة عن مكافحة الفساد ومن ضمنها ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة”، مبينا أن “العمل الأساسي لمشروع الأمم المتحدة الإنمائي هو تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبية للمحققين في هيئة النزاهة والعاملين في ديوان الرقابة المالية والجهات المسؤولة في مكافحة الفساد بالإضافة الى تقديم المشورات والمساعدة القانونية لإعداد المشاريع القانونية التي تتكيف مع التغيرات الجديدة والتحديات التي تطرأ على العراق والعالم”.

وتابع، أن “العالم في تحديات مستمرة، لذا من المهم جدا تكييف القوانين وتعديلها وفقا للمتغيرات، اضافة الى تقديم الحلول الرقمية لهيئة النزاهة والجهات الأخرى التي تفيد في التحقيق بقضايا الفساد، منها إنشاء مختبرات رقمية من اجل استخلاص المعلومات من الأجهزة الرقمية، الحواسيب أو الهواتف التي تعد أدلة تم تحريزها عند التحقيق في قضايا الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى