اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم مجلس عزاء على أرواح شهداء مجزرة المقدادية

أقام مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، أمس الأربعاء، مجلس عزاء على أرواح شهداء مجزرة المقدادية في محافظة ديالى، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة نحو 30 شخصاً.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المجلس ابتدأ بآيات معطرة من الذكر الحكيم تلاها الشاب مرتضى البديري. أعقبها محاضرة للخطيب الحسيني الشيخ توفيق البديري”.

وتطرق الشيخ البديري، في محاضرته، إلى “مكانة الشهيد في المجتمع هي مكانة خاصة باعتبار كل إنسان يقدم خدمة لمجتمعه وأمته. فإن قيمة ومكانة ذلك الإنسان تتناسب مع ما قدمه، فأهل الصناعات وأهل الاختراعات وغيرهم ممن يقدموا خدمة لمجتمعاتهم، لهم قيمة وأثر فيها”.

وتابع، “لكن لو قارنا تلك الخدمة وما يقدمه الشهيد إحياءً لمجتمعه بدمه وبحياته مع ما يقدمه الآخرون في مجال الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية، لفاق على جميع أولئك. ولذا برزه القرآن الكريم عن غيره ممن يكونوا موتى بوصفه بالحيّ. قال عزّ وجلّ: { وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }. كأن أرواحهم أحضرت دار السلام إحياء وأرواح غيرهم أخرت إلى يوم البعث”.

وأضاف الشيخ البديري، فـ”الشهادة رتبة عالية ليس فوقها رتبة، يقول الرسول (صلى الله عليه وآله) في حديثه: (فوق كلّ برّ برّ حتى يُقتل الرجل في سبيل الله، فاذا قُتل في سبيل الله عزّ وجلّ فليس فوقه برّ). لقد أعد الله للشهداء من الكرامة، وخصهم به من النعيم في دار المقام”.

يذكر أنه في ختام المجلس كانت هناك أبيات رثاء وقصائد بحق بمصيبة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (ع) بصوت الرادود حيدر الخماسي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى