اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ محمد البهادلي…ملخص خطبتي صلاة الجمعة في ميسان

أقيمت صلاة الجمعة، في ميسان بإمامة الشيخ محمد البهادلي وفقه الله.

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، ان “الشيخ البهادلي تكلم في الخطبة الأولى عن معاني الشهادة في ظل استشهاد الزهراء عليها السلام”. مبينا أن “معاني الشهادة منها المشاهده ومنها بمعنى الدلاله ومنها القتل في سبيل الله”.

وأوضح أن “المعنى الأول للشهادة هي الحضور والمشاهده فمعى أن الله هو الحاضر الناظر والعالم بكل شيىء الا انه يضع الشهود على الانسان. فمنهم من يعتقد ان عمله بينه وبين الله لا وجود للشهود قال تعالى وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ”. مردفا “وبهذا اقتضت الحكمه ان تتعدد الشهود فمنهم الانبياء شهود على اممهم ومنهم الملائكه. قال تعالى ان عليكم حافظين كراما كاتبين ومن الشهود اعضاء الجسم
يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ومنها الارض فهي تشهد على الانسان. قال تعالى “يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا الى ان الانسان الذي يتوب توبة نصوحا فان الله ينسي كل هؤلاء”.

كما لفت سماحته في الخطبة الثانية إلى أن “أعظم الشهود هم محمد وأهل بيته الكرام فهم الشهود على جميع الخلق. قال تعالى وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنْتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنْقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ. ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ”.

وأضاف “عن الامام الرضى قال أن اعمالكم تعرض علينا في كل يوم وليله وتبقى الزهراء هي الحجه والشاهده حتى على الائمه عن الامام الصادق نحن حجج الله وامنا الزهراء حجة الله علينا فهي الشاهده والشهيده والداله على الحق يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها فسلام عليها وعلى ال بيتها وعلى زوجها وابيها عليهم صلواة الله ورحمته”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى