اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘للسنة السادسة‘.. أهالي الديوانية يتشرفون بتشييع النعش الرمزي للصديقة الزهراء (ع)

انطلق، اليوم السبت، التشييع الرمزي لنعش الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)، لأهالي محافظة الديوانية جهاراً نهاراً، بحسب الرواية الثانية لاستشهادها.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أن “جموع المعزين انطلقت من أمام اللجان الطبية إلى مرقد ابن الإمام موسى الكاظم (ع). حاملين نعشها الرمزي نصرة لها ومعزين صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)”.

وقال مدير المرجع اليعقوبي في الديوانية السيد حيدر العرداوي، خلال التشييع، “عندما نقرأ وصية مولاتنا الزهراء (عليها السلام) نجد أنها أرادت أن تسجل اسمها في طليعة المضطهدين والمحرومين. وأنها بتشييعها سراً وليلاً وإخفاء قبرها أرادت أن تعرف الأجيال ما حدث لها”.

وتابع، “لأنها كانت تعلم أن القوم في ذلك الوقت ومن جاء بعدهم سوف يزيفوا الحقائق ويطمسوها. ويحاولوا أن يخفوا جريمتهم التي ارتكبوها بحق سيدة نساء العالمين (صلوات الله عليها)”.

وأضاف السيد العرداوي، “اليوم أيها الأعزاء أنتم تحضون بشرف تشييع سيدة نساء العالمين نهاراً جهاراً وليس سراً وليلاً. وهذه نعمة ما بعدها نعمة، لأن الزهراء (عليها السلام) اختارتكم دون سواكم لهذا الشرف”.

وأردف، قائلاً: “يأتي هذا التشييع نصرة للصديقة الطاهرة ولرفع الظلامة عنها بتشييعها نهاراً على مرأى الناس. حاملين نعشها على اكتف الموالين بعدما شيعت ليلاً مظلومة شهيدة صابرة محتسبة”.

وفي ختام المسير، تم عرض مشهد تمثيلي لمظلومية مولاتنا الزهراء (عليها السلام)، قام به موكب تشابيه أهل البيت (عليهم السلام) في مرقد أبي الفضل (ع).

يشار إلى أن أهالي الديوانية يتوافدون للمشاركة في التشييع الرمزي، الذي يقام كل سنة في ذكرى استشهاد الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) على الرواية الثانية.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى