الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأعرجي: العراق يرفض أن تكون أراضيه ساحة للتجسس على جيرانه

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، أن العراق يرفض أن تكون أراضيه ساحة للتجسس على جيرانه، مؤكدا أن الإرادة الأمريكية السابقة كانت تريد جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي وتلقته “النعيم نيوز”. أن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الإثنين، السفير الفرنسي في بغداد أريك شوفالييه”. مضيفا أن “الجانبين بحثا آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة. كما جرى استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس وأهمية إكمال بناء المستشفى الفرنسي في قضاء سنجار. والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين”.

وعن جريمة المطار التي راح ضحيتها الشهيد أبو مهدي المهندس وضيف العراق اللواء الشهيد قاسم سليماني ورفاقهما، أكد الأعرجي أنها “جريمة اعتداء آثمة وانتهاك للسيادة العراقية”، موضحا أن “إرادة الحكومة الأمريكية السابقة كانت تريد جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات”.

وثمن الأعرجي “المباحثات السعودية الإيرانية”، مشيرا الى أن “العراق يرفض أن تكون أراضيه ساحة للتجسس على جيرانه، بل ساحة للقاء الأشقاء والأصدقاء”.

بدوره، أشاد السفير الفرنسي “بالتظاهرات الأخيرة في ذكرى حادثة المطار”، لافتا إلى أن “التظاهرات كانت منضبطة وجرت من دون حوادث”. ومؤكدا “وقوف بلاده مع أي حكومة عراقية تشكل، بالإضافة لدعم فرنسا للسيادة العراقية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى