الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكاظمي يكلف الأعرجي بإعداد خطة لإصلاح عمل المؤسسات الأمنية

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن ماحدث في جبلة هو مجزرة حقيقة تدمي القلب، فيما كلف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي بإعداد خطة لإصلاح عمل المؤسسات الأمنية.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “الكاظمي قال خلال زيارته مجلس العزاء المقام على أرواح ضحايا جريمة ناحية جبلة في محافظة بابل. أن ما حدث هو مجزرة حقيقية تدمي القلب، مجرمون يتسترون تحت غطاء مؤسسات الدولة، ويرتكبون جريمة بشعة لا يمكن السكوت عليها”.

وأضاف الكاظمي “أسرعنا في اتخاذ الإجراءات بحق المتورطين، ونشكر تعاون القضاء معنا في هذا الصدد”.

كما لفت بالقول “قررنا إقالة قائد شرطة بابل، ومدير استخبارات بابل، ومدير استخبارات جبلة. وإحالتهم إلى التحقيق الفوري، ووجهنا بتقديم كل المتورطين بالجريمة إلى القضاء لتنفيذ أقصى العقوبات بحقهم”. مبيناً أنه “تمت إحالة المعنيين بنقل المعلومات الأمنية وإعلانها في وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني إلى التحقيق. بشأن نشرهم معلومات مضللة عن الحادث”.

وتابع الكاظمي “كلفنا مستشار الأمن القومي بإعداد خطة لإصلاح عمل المؤسسات الأمنية. وسد الثغرات التي يمكن لمن تسول نفسه استغلالها لمصالح شخصية، وكذلك وضع خطة لتنظيم العمل الأمني والاستخباري للوزارات والمؤسسات الأمنية كافة. وبما يمنع بشكل بات تكرار مثل هذه الجرائم مستقبلاً”.

كما أردف “أقدم أحرّ التعازي لأسرة الضحايا، وأعد بالمتابعة المستمرة لهذا الملف إلى أن تطبق العدالة بحق المجرمين كافة. وأن تعوض الأسرة بشكل عادل”.

وختم بالقول “نسأل الله جلّ وعلا الرحمة والمغفرة للضحايا الأبرياء، والخزي والعار وسوء العاقبة للمجرمين المتسترين وكل من يسلك سلوكهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى