صحة وطب
أخر الأخبار

ما العلاقة بين قلة النوم والسمنة؟.. خبيرة توضح

أوضحت خبيرة تغذية روسية، اليوم الأحد، العلاقة بين قلة النوم المستمرة والسمنة.

 

وقالت الخبيرة إيلينا سولوماتينا، إن “قلة النوم المنتظمة، تنتهك الإيقاع الحيوي في الشخص، وبالتالي هناك شعور دائم بالجوع. نتيجة لذلك – السمنة. يجب أن يكون النوم كافياً، ففي بعض الأحيان يمكن لساعة إضافية منه أن تغرق الجسم في الوضع المعاكس تماماً”.

وأشارت، إلى أن “هذا يجب أن يكون قدراً كافياً من النوم لكل فرد. وبالتالي، فإن متوسط وقت نوم الشخص البالغ يتراوح بين سبع وثماني ساعات”.

وأضافت الخبيرة، أنه “إذا لم يتم اتباع هذا النظام، يتم إنتاج المزيد من الكورتيزول في الجسم، مما يثير شعوراً دائماً بالجوع، والذي غالباً ما تنهيه الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات”.

وخلصت، إلى أنه “يتم إطلاق كمية كبيرة من الأنسولين، مما يؤدي إلى تحويلها إلى دهون بسرعة”.

وفي وقت سابق، توصلت دراسة حديثة، إلى أن “الحصول على ساعة إضافية من النوم كل ليلة يمكن أن يساعد الأشخاص على فقدان الوزن”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن “باحثين في جامعة شيكاغو الأمريكية. قاموا في دراستهم بتتبع مدة النوم والسعرات الحرارية التي يحصل عليها 80 شخصاً يعانون من زيادة الوزن”.

وأظهرت، أن “المتطوعين، الذين كانوا ينامون لمدة أطول بساعة واحدة، كانوا يستهلكون 270 سعراً حرارياً. أقل كل يوم، مقارنة مع المشاركين الآخرين”.

وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة، دعا العلماء إلى “إضافة نصائح النوم إلى برامج الوقاية من السمنة. وفقدان الوزن”.

وبينوا، أن “الابتعاد عن شاشات التلفزيونات والهواتف، كان عاملاً مشتركاً بين أولئك الذين ينامون لمدة طويلة”.

وذكرت المؤلفة الرئيسية للدراسة إسراء تسالي: “إذا تم الحفاظ على عادات النوم الصحية لفترة أطول. فسيؤدي ذلك إلى فقدان الوزن مع مرور الوقت”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى