دولي
أخر الأخبار

‘تجند شباناً لتنفيذ عمليات انتحارية‘.. الداخلية اللبنانية تعلن عن توقيف جماعة إرهابية

كشفت وزارة الداخلية اللبنانية، اليوم الأربعاء، عن توقيف جماعة إرهابية، تجند شباناً لتنفيذ عمليات انتحارية، بأحزمة ناسفة وقذائف صاروخية.

 

وقال وزير الداخلية بسام مولوي، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “قوى الأمن الداخلي اللبناني هم أبطال هذه العملية، وأهنئ أبطال قوى الأمن لأنهم تمكنوا من توقيف جماعة إرهابية تجند شباباً للقيام بتفجيرات على الأراضي اللبنانية”.

وبيّنت قوى الأمن الداخلي، أن “العملية جاءت بناء لتوجيهات المدير العالم لقوى الأمن القاضية بإجراء متابعة مستمرّة ودائمة لنشاط التنظيمات الإرهابية في لبنان. من قبل شعبة المعلومات وبصورة خاصة تلك التابعة لتنظيم داعش”.

وأشارت، إلى أن “شعبة المعلومات تجنّد مصدراً بشرياً ضمن مجموعات التواصل العاملة لصالح “داعش”. وبداية العام 2021، تم ربط المصدر بأحد كوادر التنظيم الأمنية في سوريا”.

وفي وقت سابق، أعلن الأمن اللبناني، عن توقيف أحد المطلوبين للقضاء بجرم الانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، في شمال لبنان.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “توافرت معلومات لدى مفرزة ​حلبا​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​، حول تواجد أحد أخطر مهربي الأشخاص عبر الحدود”.

وتابعت، “والمطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم بجرم الانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، ومذكرة إلقاء قبض بجرم جناية، في أحد المنازل في بلدة العماير في ​وادي خالد​، ويدعى: “م. ع.” (مواليد عام 1989، لبناني الجنسية)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى