اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مدن هندية تقيم مواكب احتفائية بمناسبة حلول ذكرى مواليد الأقمار المحمدية

أفادت وكالات إخبارية هندية، اليوم الأربعاء، بإقامة عدة مدن في البلاد، مواكب احتفائية بهيجة، بمناسبة حلول ذكرى مواليد الأقمار المحمدية والخاصة بشهر شعبان المبارك.

 

وأكدت وكالة “لايف هندوستان Live Hindustan” الإخبارية الهندية، في تقرير خاص، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “بهذه المناسبة السعيدة، أقامت جموع من المؤمنين الموالين لآل البيت الأطهار (عليهم السلام) مواكب حسينية خدمية قدّم من خلالها القائمون على المواكب. زجاجات الماء والعصائر وعلب الحلويات على مواطنيهم المشاركين في هذا الحدث السنوي”.

أشار التقرير، إلى أنه “من بين المدن والبلدات التي شهدت فعاليات الاحتفاء بالمواليد المباركة، هي (كازمان)، و(مفتيجانج)، و(والي غالي). بالإضافة إلى (حسنبوريا)، و(كشمير الموهالا)”، موضحاً أن “المسيرة انطلقت طلائعها من مدينة (كاجمان) ، فيما حضرت حشود من المواطنين بضمنهم أعداداً من الأطفال الحاملين للرايات الملونة الخاصة بهذه المناسبة. على جانبي الطريق الممتلئ ببتلات الزهور، لمشاهدة المسيرة”.

وأضاف، أنه “قد لوحظت دموع الفرح في عيون الحاضرين، فيما تردد صدى هتافات (علي مولا علي مولا)، و(حيدري يا علي) في أجواء المكان. وسط حضور لافت لرجال دين وشعراء وخطباء حسينيين بارزين. أحيوا فعاليات الحدث بمبادرات دينية واجتماعية متنوعة”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى