الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

حسين ونظيره اللوكسمبورغي يناقشان سبل تعزيز التعاون الثنائيّ

ناقش وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع نظيره اللوكسمبورغي جان إسلبورن، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون الثنائيّ والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترَك.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “‎إستقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بمقر وزارة الخارجيَّة. جان إسلبورن وزير خارجيَّة دوقية لوكسمبورغ، إذ جرى عقد الجولة الثالثة للمُشاورات السياسيّة بين وزارتيّ خارجيَّة العراق ودوقية لوكسمبورغ. ورحب الجانبان بتمديد مُذكرة تفاهم المُشاورات السياسيَّة بين وزاتيّ خارجيَّة البلدين بتاريخ 2022/3/23، واستعرضا ملفات العلاقات الثنائيَّة، وملف الجاليَّة العراقيَّة. وتبادلا وجهات النظر بشأن القضايا الدوليَّة والإقليميَّة ذات الاهتمام المشترَك”.

كما أضاف، “‎جرت خلال اللقاء مُناقـَشة الأوضاع السياسيّة، والأمنيّة، والجهود المبذولة من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة المُقبلة. وأكّـد الوزير أنَّ العمليّة السياسيَّة المبنيّة على الحكم الديمقراطيّ تقتضيّ اللجوء إلى آليات التفاوض والآليات الدبلوماسيَّة والسياسيَّة والتي من الممكن أنَّ تستغرق وقت. وأعرب عن أمله بتشكيل الحكومة في مستقبل القريب”.

وتابع، “‎وقدم الوزير شكره لوزير خارجيَّة لوكسمبورغ على الدور الكبير في الإطار الأوروبيّ والاتحاد الأوروبيّ. لمساعدة العراق في مختلف المجالات وكان هناك جهد كبير في سبيل رفع إسم العراق من قائمة الدول عاليّة المخاطر. بشأن تمويل الإرهاب وغسيل الأموال”.

كما بحث الجانبان بحسب البيان “إمكانيّة رفع العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبيّ على الخطوط الجويّة العراقيَّة. واعتماد تمثيل غير مُقيم للوكسمبورغ لدى العراق. ووعد جانب لوكسمبورغ بالعمل على رفع هذه العقوبات. واقترح اعتماد سفارة دوقية لوكسمبورغ لدى أبوظبي لتمثيل لوكسمبورغ بصورة غير مقيمة لدى العراق”.

وأكمل، “‎وتطرقا إلى موضوع الهجرة وأهميَّة تعاون الدول في هذا المجال، وأشار جان إسلبورن إلى أنَّ لوكسمبورغ تستضيف حواليّ الف مواطن عراقيّ”. معرباً عن “استعداده للتعاون مع العراق في هذا المجال خاصةً وأنَّ لوكسمبورغ ترأس مبادرة لتوحيد سياسات الهجرة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبيّ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى