الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

حسين والحكيم يؤكدان على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة

بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الأحد، فتح الانسداد السياسيّ في العراق، فيما أكدا على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

 

وذكر بيان للوزارة تلقته “النعيم نيوز”. أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة الوطنيّ، والوفد المرافق له. وتبادل المجتمعين التهانيّ والتبريكات بمُناسبة شهر رمضان المبارك”.

وتابع البيان: “تطرّق الحكيم إلى الوضع السياسيّ في البلاد وحالة الانسداد التي تمر بها عمليّة تشكيل الحكومة الجديدة”. مشيراً إلى “مشروعه المطروح للخروج من الأزمة”.

وأضاف: “كما بحثا خلال اللقاء عدداً من جوانب الأزمة ومواقف الأحزاب والتيارات السياسيّة المُختلِفة والتحديات التي تواجه البلاد”.

بدوره، أشارَ الوزير إلى “الوضع الإقليميّ، وإلى ما خَلُصَت له زيارة وزراء مجموعة الإتصال للجامعة العربيَّة إلى موسكو و وارشو، بهدف إجراء الحوارات مع وزيريّ خارجيَّة روسيا الاتحادية وأوكرانيا حول الحرب الدائرة والصراع الغربيّ-الروسيّ”.

ولفت حسين إلى “المباحثات التي أجريت بين دول الخمس +(1) حول المشروع النوويّ الإيرانيّ، وكيفية معالجة بعض الأمور الخلافيَّة والتي لا تتعلق بالمشروع المذكور مُباشرةً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى