اخبار اسلامية
أخر الأخبار

“بإمامة الشيخ طالب الزبيدي”.. إقامة صلاة الجمعة في حسينية الصادقين

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في حسينية الصادقين مركز قضاء الصويرة بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.

 

وكان محور خطبة الجمعة الأولى حول تذكرة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك التي تمثل روح الشهر وخلاصته.

وتطرق الخطيب إلى حالة الناس المؤسفة بشكل عام في الليالي الأخيرة من شهر رمضان المبارك وهي الفتور والتراخي على عكس ما هو مطلوب من زيادة الهمة ومضاعفة النشاط.

وتناول بعض أسباب الفتور التي منها الغفلة عن عظمة هذه الليالي وشرفها وما أعد الله تعالى فيها للعاملين. ومنها ارهاصات العيد والاستعداد له. وكذلك إنتهاء مجالس الوعظ والإرشاد.. والتعب من فريضة الصوم. وحث الخطيب المؤمنين على المواصلة على حضور المساجد وإقامة صلوات الجماعة والادعية الجماعية الحاشدة. وكذلك الحث على القيام بعبادة الاعتكاف لمن يتيسر له ذلك. والإخلاص في العبادة لله تعالى ليرفع عنا البلاء.

وفي خطبة الجمعة الثانية تحدث الخطيب عن وداع شهر رمضان المبارك من خلال شرح مضامين دعاء الإمام السجاد عليه السلام في وداع شهر رمضان المبارك مستهلا بالسلام على شهر الصيام. وهذا ما ينبغي أن يكون عليه حال المؤمنين من تكرار السلام على الشهر الفضيل لانه لا شهر يحل عليهم يحمل خيرات وبركات كشهر رمضان المبارك إلى أن يعود عليهم لذا عزت مفارقته عليهم.

وختم الخطيب بالدعاء لصاحب العصر والزمان بالفرج وللمؤمنين والمؤمنات بالنصر والغلبة وقضاء الحوائج بالصلاة على محمد وآل محمد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى