دولي
أخر الأخبار

موسكو تؤكد تسليم واشنطن مروحيات “مي-17” إلى أوكرانيا

صرح مدير عام “روس أوبورون إكسبورت” ألكسندر ميخيف، اليوم السبت، إن الجانب الأمريكي انتهك بشكل صارخ العقد الذي يحظر على واشنطن تسليم مروحيات روسية الصنع مخصصة لأفغانستان، إلى أوكرانيا.

 

 

وأضاف ميخيف، في حديث للصحفيين على هامش معرض “HeliRussia” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “بخصوص تسليم الولايات المتحدة مروحيات من طراز Mi-17V-5. مما يسمى الدفعة الأفغانية إلى أوكرانيا، فإنه وفق العقد لا يجوز إعادة تصدير هذه المروحيات”.

ووصف ميخيف تسليم المروحيات من قبل الولايات المتحدة بـ”الانتهاك الصارخ”. لأسس القانون الدولي وأحكام وثائق العقود الروسية- الأميركية”.

كما أشار إلى أنّ “هذه المروحيات لا تخضع لإعادة التصدير أو النقل إلى أي دولة ثالثة. وهو ما أكده الالتزام الرسمي للبنتاغون، ووقعت الوثيقة هيلاري كلينتون، التي كانت في ذلك الوقت ترأس وزارة الخارجية الأميركية.

وقبل أيام، أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون). بدء تسليم أوكرانيا دفعة ثانية من مروحيات “مي-17” روسية الصنع، اشترتها الولايات المتحدة من روسيا في أوقات سابقة.

وحذرت موسكو، في 20 نيسان/أبريل الفائت، من خطر استخدام السلطات الأوكرانية أسلحة تتسلمها من الولايات المتحدة لشن هجمات على أهداف في أراضي روسيا.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى