دولي
أخر الأخبار

تجديد الهدنة السارية في اليمن لشهرين إضافيين

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، وجود استجابة لدى حكومة صنعاء والتحالف السعودي، على اقتراح الأمم المتحدة، لتجديد الهدنة السارية في اليمن، لشهرين إضافيين.

 

وقال غروندبرغ، في بيان صجافي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إنّ “الهدنة المجددة تدخل حيِّز التنفيذ عند انتهاء الهدنة الحالية اليوم. في الساعة 7 مساءً بتوقيت اليمن”، مضيفاً “سأعمل مع الأطراف لتنفيذ وترسيخ عناصر الهدنة كاملةً. والتوجه نحو حل سياسي مستدام يلبي تطلعات ومطالب اليمنيين”.

وأوضح، أنّه “جرى تمديد الهدنة وفق أحكام الاتفاقية الأصلية نفسها، والتي دخلت حيز التنفيذ يوم 2 نيسان/ أبريل 2022”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الأمم المتحدة، بتلقيها “إشاراتٍ إيجابيةٍ أوليةٍ” من حكومة صنعاء والتحالف السعودي حول تمديد الهدنة الحالية. وذلك بعد أن دخلت الهدنة يومها الأخير، من دون اتفاق في الأفق.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك ستيفان دوجاريك، إنّ “المنظمة الأممية تلقت إشارات أولية إيجابية من الأطراف. في هذه المرحلة”، مشدداً على أنّ “المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ. منخرط في عمل مكثف لضمان تجديد الهدنة”.

يذكر أن الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء، دخلت حيّزَ التنفيذ في الـ2 من نيسان/أبريل الفائت. وأعلن غروندبرغ أنّه “بموجب هذه الهدنة، تتوقّف كل العمليات العسكرية الهجومية. براً وجواً وبحراً”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى